728x90 AdSpace

Latest News

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بالفيديو كوكا كولا تسيئ للعرب حصرى على المدونة المصرية

أثارت شركة كوكا كولا الأمريكية " للمشروبات الغازية" ، مشاعر العرب في العالم عامة والولايات المتحدة خاصة، لاظهار العرب في فيلم ترويجي لمنتجها بانهم يتسمون بالغباء ولا علاقة لهم بالحضارة .


ويصور الإعلان شخصية عربية تركب الجمل في الصحراء، وتحاول الإسراع من أجل الحصول على زجاجة الكوكا كولا، لكنها تجد نفسها في منافسة مع شخصيات من المجتمع الأمريكي، لتتراجع سريعاً في السباق وتنسحب منذ البداية، بينما يكمل السباق "كاوبوي" يمتطي جواداً سريعاً، ودرّاج على دراجته البخارية.. وكذلك مجموعة فتيات استعراض يركبن أوتوبيساً.. وثلاثتهم يتنافسون على الوصول لزجاجة الكوكا كولا، بعد أن خرج العربي من السباق مبكراً.
وقال عابد أيوب "مدير الجمعية العربية الأمريكية لمناهضة التمييز": "أتساءل ما هي الرسالة التي تحاول شركة كوكا كولا أن توصلها للمستهلكين؟ فخروج الشخصية العربية من السباق قبل بدايته هو رسالة واضحة بأن العرب أقل من المقاييس العالمية ولا يمكنهم دخول أي منافسة.. كما ظهر بالإعلان؟"
أما إمام علي الصديقي "رئيس المعهد الإسلامي لدراسات الأديان" بأمريكا، فقد قال في تصريحاته: "الإعلان عنصري، فهو يصوّر العرب كأغبياء يركبون الجمال، وأشخاص دون المستوى ليست لديهم أي فرصة للمكسب في العالم".
بينما علّقت لورين تومسون - المتحدثة باسم شركة "كوكا كولا" الأمريكية بقولها: "كوكا كولا مشروب رائج يقبل عليه الجميع من كافة الشرائح السكانية.. نحن نعبّر في إعلاناتنا عن قيمنا الأصيلة المشتملة على السعادة والإلهام والتفاؤل".. متجنبة تماماً الرد على انتقادات العرب الأمريكيين للإعلان.


  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

2 blogger-facebook:

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل, http://www.7ikayah.com/

    ردحذف
  2. بالفيديو كوكا كولا تسيئ للعرب حصرى على المدونة المصرية - المدونة المصرية >>>>> Download Now

    >>>>> Download Full

    بالفيديو كوكا كولا تسيئ للعرب حصرى على المدونة المصرية - المدونة المصرية >>>>> Download LINK

    >>>>> Download Now

    بالفيديو كوكا كولا تسيئ للعرب حصرى على المدونة المصرية - المدونة المصرية >>>>> Download Full

    >>>>> Download LINK

    ردحذف

Item Reviewed: بالفيديو كوكا كولا تسيئ للعرب حصرى على المدونة المصرية Description: Rating: 5 Reviewed By: محترفين تعديل الدهانات بمصر
Scroll to Top